هنية يلتقي شخصيات قومية وإسلامية في بيروت

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، عددا من المفكرين والشخصيات القيادية المشاركة في المؤتمر القومي الإسلامي.

وذكر الموقع الرسمي لـ”حماس” أن “هنية وضع الشخصيات الحاضرة في صورة التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والمخاطر المحدقة بالقدس والأقصى، ومحاولات الاحتلال السيطرة على المسجد دينيًا، وتقسيمه زمانًا ومكانًا”.

واستعرض هنية “المتغيرات الإقليمية والمخاطر المحدقة بالقضية الناجمة عن التطبيع، وتأثيراتها السياسية عليها، إلى جانب محاولات الاحتلال نهب وسرقة ثروات الأمة، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود على المستوى العربي والإسلامي للوقوف صدًا منيعًا أمام هذه المخاطر”.

وتطرق إلى اللقاءات التي أجراها في لبنان مع العديد من القيادات والمسؤولين، مؤكدًا رفض التوطين والوطن البديل، والتأكيد على حق العودة وحقوق اللاجئين، بالإضافة إلى اعتبار المقاومة الشاملة الخيار الاستراتيجي للتعامل مع غطرسة الاحتلال.

وأشار هنية إلى “المخاطر التي تواجه أهالي قطاع غزة والضفة المحتلة والقدس والـ(48) والشتات، الناجمة عن الحصار الظالم وسياسة الاستيطان، وتأثيرها على الفلسطينيين”، مطالبًا بـ”إنهاء كل الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في مختلف أماكن وجوده”.

ويجري هنية على رأس وفد قيادي من “حماس”، زيارة إلى بيروت منذ 21 حزيران/يونيو الجاري، التقى خلالها بمسؤولي الدولة والمرجعيات والشخصيات اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *