وزير أردني: القضية الفلسطينية أساس عدم الاستقرار بالمنطقة

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، أن “القضية الفلسطينية، هي قضية العرب المركزية الأولى، وأساس الصراع واللااستقرار في المنطقة، ولا يمكن تجاوزها أو القفز فوقها”.

ورأى الصفدي، في كلمة ألقاها بالدورة (157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في مقر الجامعة بالقاهرة، أن حل القضية الفلسطينية على “أساس حل الدولتين، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل”.

وبين أن “الاستيطان خرق للقانون الدولي، وتقويض للسلام يجب أن يتوقف، وكذلك مصادرة الأراضي والمنازل وتهجير الفلسطينيين من بيوتهم، في حي الشيخ جراح وفي سلوان، وفي جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وشدد الصفدي على “أهمية الدور العربي في الحفاظ على هوية مدينة القدس العربية الإسلامية والمسيحية، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها وفي مقدساتها”، مبينا أن “حماية القدس ومقدساتها أولوية ثابتة للمملكة”.

وأوضح أن “دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) هو دعم لحق اللاجئين في الحياة الكريمة، وفي التعليم وفي العلاج، كما أن دعمها هو تأكيد على حقهم في العودة والتعويض”.

ولفت الصفدي إلى أن الوكالة “تعاني أزمة مالية خانقة تعيق قدرتها القيام بواجبها إزاء اللاجئين وفق تكليفها الأممي”، داعيا الدول العربية إلى الاستمرار في دعمها.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *